الاثنين -السبت: 9:00pm - 8:00am الأحد: مغلق
00905013783102 تركيا - اسطنبول
ساعات العمل : الاثنين -السبت: 9:00pm - 8:00am الأحد: مغلق

ماهو الفيزر وكيف تتم عملية شفط الدهون

ماهو الفيزر وكيف تتم عملية شفط الدهون

 

الجسم الرشيق والمتناسق رغبة أساسية لدى الكثير من الناس وخاصة الذين في مقتبل العمر او في مرحلة الشباب ، ونظراً لتحول حياتنا الى حياة مكتبية وكثرة الأغذية الغير صحية الكثير من الناس يعاني من تراكم الدهون في مناطق بارزة من الجسم ويصعب التخلص منها بالتمارين الرياضية أو بالحميات الغذائية ، من الحلول الطبية الحديثة هي عملية شفط الدهون بالفيزر 

والتي تعتبر من أفضل الاجراءات التجميلية الآمنة لنحت الجسم و شفط دهون الجسم المتراكمة 

في هذه المقالة سنتعرف على 

  • الفيزر – ما هو و كيف يعمل 
  • عملية شفط الدهون بالفيزر 
  • نتائج شفط الدهون بالفيزر 

 

ما المقصود بـ  شفط الدهون بالفيزر

 

شفط الدهون بالفيزر هي عملية إزالة الدهون من أجزاء معينة من الجسم باستخدام الموجات الصوتية. بمساعدة الموجات فوق الصوتية، يتم تكسير الدهون واستخراجه في شكل سائل. بينما تساعد إعادة تشكيل الجسم، تتم إزالة الدهون الموضعية من الجسم.

علامات ما بعد شفط الدهون في أي منطقة بعد الجراحة تكاد تكون غير مرئية وعادة ما تكون غائبة تمامًا. الإجراء غير ضار للجسم وستكون النتائج مستقرة وطويلة الأمد إذا تم اتباع جميع توصيات الطبيب المعالج. يمكن إجراؤها جنبًا إلى جنب مع إجراءات الجراحة التجميلية الأخرى أو على مناطق متعددة من جسم المريض في نفس الوقت واحد. المدة من 1 إلى 3 ساعات (حسب حجم المنطقة وكمية الدهون).

تشمل وظائف شفط الدهون بالفيزر جميع طرق تشكيل الجسم وتصحيحه: شفط الدهون، شفط الدهون، شفط الدهون رباعي الأبعاد، علاج السيلوليت. هذه التقنية عالمية وفعالة على حد سواء لكل من النساء والرجال. شفط الدهون بالفيزر طريقة ثورية لنحت الجسم. يمكنك الحصول على الشكل المثالي بإجراء واحد فقط:

  1. إزالة الدهون في مناطق المشاكل
  2. إضافة الحجم إلى أجزاء الجسم المطلوبة
  3. تسليط الضوء على راحة الجسم عن طريق تحديد الدهون حول العضلات
  4. نحت الجسم
  5. تخلص من السيلوليت

 

تقنية الفيزر لشفط الدهون – نحت الجسم بالفيزر 

شفط الدهون بالفيزر , الفيزر لشفط الدهون , شفط الدهون , شفط الدهون في تركيا , جهاز الفيزر لشفط الدهون , ما هو الفيزر

شفط الدهون بالفيزر , الفيزر لشفط الدهون , شفط الدهون , شفط الدهون في تركيا , جهاز الفيزر لشفط الدهون , ما هو الفيزر

 

يعتبر شفط الدهون بالفيزر مثاليًا للتعامل مع رواسب الدهون الزائدة: فهو يعطل أغشية الخلايا ويفكك محتوياتها إلى معلق، ثم يتم إخراجها من الجسم بطرق مختلفة، إما عن طريق شفط القنية أو معالجتها بشكل طبيعي عن طريق الكبد والكلى.

شفط الدهون بالفيزر هو إجراء جراحي يتم فيه إدخال مسبار خاص من خلال فتحة دقيقة في منطقة التصحيح المستهدفة. تمر الموجات فوق الصوتية من خلاله وتدمر الخلايا الدهنية. في نفس الوقت، يتم ضخ المستحلب من خلال قنية رقيقة. لاستخدام تقنية الفيزر، يلزم عمل ثقوب مجهرية صغيرة جدًا، لذا لا يتم عمل ذلك في الواقع، يتم انتهاك سلامة الجلد، ولا يتم تقشير الجلد من الطبقة الدهنية ولا يصاب.

شفط الدهون بالفيزر إجراء آمن وفعال يسمح لك بإنشاء محيط جذاب وجميل للجسم في جلسة واحدة. ومع ذلك، مثل الأنواع الأخرى من شفط الدهون، فإنها لن تساعد في خسارة الوزن بشكل كبير، حيث أن هذه التقنية مصممة لترسبات الدهون الموضعية وليست مناسبة لمرضى السمنة. يمكنك تصحيح أي منطقة تقريبًا، بما في ذلك. وأكثر حساسية بقليل:

  • البطن والجوانب وأسفل الظهر.
  • السطح الداخلي لليدين.
  • مناطق فوق الركبتين والوركين والمؤخرات.
  • ألواح الكتف.
  • الارداف.
  • الذقن المزدوجة.
  • التثدي عند الرجال 

بعد شفط الدهون يمكن استخدام الدهون الناتجة لملء الثديين والأرداف و الوجنتين والشفتين ومناطق أخرى من الوجه أو الجسم تحتاج إلى حجم.

كيف يعمل الفيزر وما المختلف فيه عن شفط الدهون التقليدي 

 

في عملية شفط الدهون التقليدية، يتمزق الأعصاب والأوعية الدموية عند إزالة الدهون. نتيجة لذلك، قد يكون هناك نزيف تحت الجلد، وكدمات مفرطة بعد الجراحة، وآلام مفرطة بعد الجراحة، وتنميل في الجلد ومظهر متموج يختفي بمرور الوقت.

يتغلب استخدام شفط الدهون بالفيزر على هذه المشاكل إلى حد كبير. باستخدام تقنية الفيزر، لا يحتوي المسبار على أجزاء مقطوعة عند طرفه ويمكنه المرور عبر الزيت واتباع مسار تفتحه الموجات الصوتية. تسمح الموجات المرسلة إلى الأنسجة الدهنية باستخدام الألياف الضوئية وطاقة الليزر بالتدمير الأول هو الخلايا الدهنية.

يتسبب التأثير الحراري الضوئي في أضرار طفيفة لأغشية الخلايا الدهنية، مما يؤدي إلى تدمير السيلوليت المقاوم. بعد إجراء شفط الدهون بالفيزر، يتم إذابة الدهون من شق 3-4 مم، ويتم شفط الدهون المذابة وحقنها. لا يتم تدمير الدهون المزالة ويمكن استخدامها لحقن الدهون في أجزاء أخرى من الجسم الجسم عند الحاجة. قد يخضع الأشخاص الذين خضعوا لعملية قطع القناة الدافقة لعملية تصغير الثدي أو تكبير الثدي.

الفيزر هو نظام ذو تأثيرات ثلاثية. التأثير الأول هو أن تأثير الليزر البصري الميكانيكي يزعج موضع الخلية في غشاء الخلية وداخل الخلية. تذوب الخلايا الدهنية وتنتشر في المناطق الواقعة بين الخلايا. يتم تفريغ الخلايا الدهنية المسالة عن طريق الضغط اللطيف باستخدام قنية حادة. بمساعدة التأثير الثاني، يتم إنشاء حرارة ميكانيكية الخلايا الضوئية في منطقة جذب الخلايا الدهنية، وتضييق الأوعية الدموية ونزيفها، وتمنع التورمات الدموية والكدمات. يتم تقليل الوذمة.

التأثير الثالث هو أن تقنية الفيزر تسخن الجلد عن طريق تدوير مسبار الموجات فوق الصوتية تحت الجلد. يتجلى تأثير التحفيز الضوئي كتأثير ضوئي حراري. هذا يحفز بنية الكولاجين الموجودة في الجلد. يضمن شد الجلد تماسكه ويقلل من احتمالية الترهل. زاد النسيج الضام تحت الجلد، وتعافى النسيج تحت الجلد جلد. يصلح ويشد الجلد. بما أن الأوعية الدموية لا تتضرر، فإن النزيف والكدمات نادرة للغاية. لا تتضرر الأعصاب لأنه في شفط الدهون بالفيزر لا توجد شفرة في نهاية الكانيولا. لذلك، هناك القليل من الألم أو التنميل بعد الجراحة.

 

نتائج الفيزر في نحت الجسم وشفط الدهون 

شفط الدهون بالفيزر , الفيزر لشفط الدهون , شفط الدهون , شفط الدهون في تركيا , جهاز الفيزر لشفط الدهون , ما هو الفيزر

شفط الدهون بالفيزر , الفيزر لشفط الدهون , شفط الدهون , شفط الدهون في تركيا , جهاز الفيزر لشفط الدهون , ما هو الفيزر

تعطي طريقة الفيزر نتائج في وقت أقل وعملية الشفاء أقصر من الطرق الأخرى. بعد استخلاص الدهون، يتم تسخين الجلد بالليزر لإكمال عملية الشد ويصبح شكل الجسم أكثر تحديدًا. في طريقة الفيزر، تتم إزالة الدهون من الجسم بسبب الموجات الصوتية. باستخدام الكانيولا، نضمن إزالة الدهون من الجسم. تم القضاء عليه التخلص من الدهون الزائدة في الجسم عن طريق شد جلد الجسم.

تظهر أفضل نتائج إجراء الـ vezar عند الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي. يمكن للأشخاص الذين يكتسبون القليل من الوزن نتائج إيجابية أيضًا. وله تأثير جمالي ممتاز على الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي تقريبًا.

الشرط الثاني المهم للنجاح هو مرونة الجلد. أولئك الذين لديهم بشرة أكثر نعومة وثباتًا يمكنهم التطلع إلى مكياج أفضل. الجلد المترهل لا يحدد شكل الجسم الجديد بشكل واضح وقد يتطلب مجهودًا إضافيًا لإزالة الجلد الزائد جراحيًا. كلما زادت مرونة الجلد، كان الانكماش أفضل عندما يتم تقليل الحجم، يمكن إعادة تكوين الدهون في نفس الأماكن، ولكن الأمر سيستغرق وقتًا أطول، عملية تكوين الخلايا الدهنية نفسها “من نقطة الصفر”.

مزايا عملية الفيزر لشفط الدهون

تتمتع هذه التقنية في نفس الوقت بعدد من المزايا التي تميز شفط الدهون بالفيزر عن أنواع شفط الدهون الأخرى:

  1. لإدخال الجهاز، يلزم إجراء ثقوب صغيرة جدًا، فهي لا تؤذي الجلد فعليًا وتلتئم دون ترك علامة
  2. مزيج من تأثيرين إزالة الدهون وشد الجلد
  3. يسمح لك شفط الدهون بالفيزر بتحضير اللوشن لمزيد من الاستخدام كجزء من عملية تعبئة الدهون
  4. احصل على النتائج من خلال إجراء واحد فقط، والذي يستغرق ساعات
  5. سلامة تقنية عالية، مثبتة في التطبيق العملي طويل الأمد في العديد من البلدان
  6. هذه التقنية عالمية وتعمل بشكل جيد للنساء والرجال على حد سواء.

مضاعفات عملية الفيزر لشفط الدهون

من حيث المضاعفات والآثار الجانبية، فإن المشكلة الأكثر شيوعًا والتي لا يمكن تجنبها تقريبًا هي تورم المنطقة المعالجة. اعتمادًا على حجم الإجراء، يمكن أن يستمر السائل الزائد لمدة تصل إلى عدة أشهر، ويمكن للمريض تقييم النتائج فقط بعد امتصاصه بالكامل. تشمل المضاعفات المحتملة الأخرى ما يلي:

  • سيختفي الانزعاج وبعض الألم في موقع البزل من تلقاء نفسه في غضون أيام قليلة
  • انخفاض مؤقت في حساسية وتنميل الجلد
  • ورم دموي في موقع العلاج، كما أنه لا يحتاج إلى علاج
  • جميع المضاعفات الرئيسية الأخرى بعد شفط الدهون

مرحلة الاستشفاء بعد شفط الدهون بالفيزر 

بعد شفط الدهون بالفيزر، ستبقى في المستشفى لمدة يوم وسيقدم لك طبيبك كل النصائح. إعادة التأهيل مشابه لشفط الدهون الكلاسيكي. يتمثل الاختلاف في هذه التقنية في أنه بعد قطع القناة الدافقة، لا يوجد فعليًا أي خلل في التوازن تحت الجلد غالبًا ما يظهر بعد شفط الدهون بسبب التأثير الأكثر دقة. تقليديا، هناك حاجة إلى مزيد من التخطيط للتعافي. نتيجة لذلك، سيكون المرضى راضين بشكل أسرع عن النتيجة النهائية لشفط الدهون بالفيزر.

يتم عمل الضمادات خلال الأسبوعين الأولين بعد شفط الدهون بالفيزر، وللشفاء السريع من الضروري الحد من النشاط البدني لمدة 1.5-2 شهر. من الأفضل البقاء في السرير لمدة أسبوع بعد الجراحة. بعد حوالي أسبوع إلى أسبوعين، يمكنك استئناف أنشطتك اليومية. لا ينصح بالتمارين الرياضية وزيارات الكوخ خلال الشهر حمامات الشمس والاستحمام. نوصي بارتداء ملابس داخلية ضاغطة خاصة لمدة شهر على الأقل بعد شفط الدهون. يمكن تقييم الآثار الفورية للجراحة بعد 1.5 شهر، وستظهر النتائج النهائية بعد 4-6 أشهر.

تعتمد مدة إعادة التأهيل بشكل مباشر على حجم العمل المنجز، ولكن هناك توصيات عامة لهذه الفترة:

  1. ارتداء ملابس داخلية مضغوطة
  2. تجنب الحمامات والساونا والاستلقاء تحت أشعة الشمس وأحواض الاستحمام الساخنة والسفر إلى البلدان الحارة
  3. تقليل النشاط البدني إلى الحد الأدنى
  4. اتباع نظام غذائي خاص لمنع ظهور الوذمة
  5. توقف عن التدخين وشرب الكحول
  6. في بعض الحالات، يمكن إجراء العلاج الطبيعي والتدليك.

على أي حال، بعد شفط الدهون بالفيزر، ستكون فترة النقاهة أسرع وأسهل من غيرها من أشكال شفط الدهون.

 

  • اسئلة وأجوبة عن عملية شفط الدهون بالفيزر في تركيا 

شفط الدهون بالفيزر , الفيزر لشفط الدهون , شفط الدهون , شفط الدهون في تركيا , جهاز الفيزر لشفط الدهون , ما هو الفيزر

شفط الدهون بالفيزر , الفيزر لشفط الدهون , شفط الدهون , شفط الدهون في تركيا , جهاز الفيزر لشفط الدهون , ما هو الفيزر

هل يتسبب شفط الدهون بالفيزر في زيادة الوزن؟

على الرغم من أن شفط الدهون بالفيزر ليس وسيلة لإنقاص الوزن، إلا أنه لن يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكنه سيؤدي إلى فقدان الوزن بما يتناسب مع كمية الدهون التي يتم تناولها، وإذا لم يكن الجسم مدعومًا بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، فقد تتكرر زيادة الوزن.

هل أحتاج إلى مشد بعد شفط الدهون؟

لمظهر أكثر حزما وطبيعية، يوصى بارتداء مشد لمدة 2-3 أسابيع بعد الجراحة، المشد الخاص الذي يجب ارتداؤه ضروري طبيًا ولا يمكن رؤيته تحت الملابس. في الصيف والربيع، استخدم مشدًا مصممًا للطقس الموسمي.

هل يمكن إعادة شفط الدهون بالفيزر؟

شفط الدهون بالفيزر إجراء قابل للتكرار حسب حالة المريض. يجب استشارة أخصائي لتكرار العملية.

هل يمكن عمل شفط الدهون تحت الذقن؟ – إزالة الذقن المزدوج 

يمكن تطبيق شفط الدهون بالفيزر بسهولة على المناطق الحساسة، مثل الرقبة ومنطقة الذقن المزدوجة، ويستهدف فقط الأنسجة الدهنية دون الإضرار بالجلد والأنسجة الأخرى.

ما الذي يجب مراعاته بعد العملية؟

بعد الجراحة، يجب ارتداء ملابس ضاغطة خاصة لمدة 6 أسابيع. في أول 2-3 أسابيع، يجب تجنب الضغط على المنطقة المعالجة.

هل تترك عملية الفيزر لشفط الدهون ندبات؟

تستخدم هذه الطريقة الموجات فوق الصوتية وهي قليلة التوغل. بعد العملية، لن يكون لديك ندوب ظاهرة على جسمك، يتم تطبيقه من خلال ثقب صغير حوالي ثلاثة إلى أربعة ملليمترات، وتبقى الندبة كخط صغير، ثم تختفي تدريجياً.

هل يمكن للموجات الصوتية أن تلحق الضرر بالجلد أثناء شفط الدهون؟

شفط الدهون بالفيزر انتقائي للأنسجة أي أنه يحمي الأنسجة الأخرى ويستهدف فقط الأنسجة الدهنية، وهو مناسب لإزالة الدهون دون الإضرار بالجلد والمناطق الحساسة مثل الرقبة والذراعين.

هل يسبب شفط الدهون بالفيزر مظهر غير متماثل؟

يضمن شفط الدهون بالفيزر مظهرًا متناغمًا وطبيعيًا وصحيًا من خلال تنظيم توزيع الأنسجة الدهنية المتراكمة في الجسم.

 

 

اقرأ المزيد :  عملية تحويل مسار المعدة في تركيا

💬 ⁦احصل على استشارة مجانية