الاثنين -السبت: 9:00pm - 8:00am الأحد: مغلق
00905013783102 تركيا - اسطنبول
ساعات العمل : الاثنين -السبت: 9:00pm - 8:00am الأحد: مغلق

كيف أنام بسرعة ؟ طريقة سحرية تساعدك على النوم خلال دقيقتين

كيف أنام بسرعة ؟ طريقة سحرية تساعدك على النوم خلال دقيقتين

بعد يوم شاق، قد تمر بجميع طقوس وقت النوم مثل تنظيف أسنانك بالفرشاة، وارتداء ملابس النوم، والاستلقاء في السرير، وإطفاء الأنوار، على أمل الحصول على قسط من الراحة، ولكن لا يزال من المحتمل أن تتقلب وتتحول بسبب الطقس. ما هي أفضل طريقة للنوم بسرعة رغم الشعور بالنعاس طوال اليوم مع الأرق؟

كيف أنام بسرعة ؟

كيف أنام بسرعة ؟ , النوم خلال دقائق , النوم بسرعة , طريقة سحرية للنوم خلال دقيقتين , مشروبات تساعد على النوم

كيف أنام بسرعة ؟ , النوم خلال دقائق , النوم بسرعة , طريقة سحرية للنوم خلال دقيقتين , مشروبات تساعد على النوم

احصل على جدول زمني

يجد الكثير من الناس أن تحديد جدول للنوم يساعدهم على النوم بسهولة. وفقًا لتقرير صادر عن Healthline، فإن الاستيقاظ والنوم في نفس الوقت كل يوم يمكن أن يساعد ساعتك الداخلية في الحفاظ على جدول منتظم.

تجنب القيلولة أثناء النهار

لمعرفة ما إذا كانت القيلولة تؤثر على نومك، حاول التخلص منها تمامًا أو أخذ قيلولة في وقت مبكر من اليوم (30 دقيقة أو أقل).

انتبه لما تأكل

يبدو أن الأطعمة التي يتم تناولها قبل النوم قد تؤثر على النوم ؛ على سبيل المثال، تشير الدراسات إلى أن الوجبات الغنية بالكربوهيدرات قد تؤثر على الراحة في الليل.

خلصت مراجعة للدراسات إلى أنه في حين أن اتباع نظام غذائي عالي الكربوهيدرات يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أسرع، فإن هذا النوم لن يكون نومًا مريحًا. بدلاً من ذلك، يمكن لوجبة غنية بالدهون أن تعزز نومًا أعمق وأكثر راحة.

الاستماع إلى موسيقى الاسترخاء

يمكن للموسيقى أن تحسن نوعية النوم بشكل كبير.

استعمل مرتبة ووسادة مريحتين

يمكن أن يكون للفراش المريح والوسادة تأثير كبير على عمق وجودة النوم ؛ فقد ثبت أن المرتبة متوسطة الصلابة تؤثر بشكل إيجابي على جودة النوم وتمنع اضطرابات النوم.

إيقاف تشغيل كافة الأجهزة الإلكترونية

استخدام الأجهزة الإلكترونية في وقت متأخر من الليل يضر بالنوم.

مشاهدة التلفزيون ولعب ألعاب الفيديو واستخدام الهواتف المحمولة والشبكات الاجتماعية يمكن أن تجعل النوم صعبًا.

اقرأ شيئا

القراءة نشاط رائع يمكن أن يساعدك على الاسترخاء قبل النوم. بالنسبة للأطفال على الأقل، يبدو أن القراءة قبل النوم تزيد من مدة النوم.

ومع ذلك، من المهم فهم الفرق بين قراءة الكتب الإلكترونية والكتب الورقية التقليدية.

تنبعث الكتب الإلكترونية من الضوء الأزرق وتقلل من إفراز الميلاتونين. يؤدي انخفاض مستويات الميلاتونين إلى صعوبة النوم وتجعلك تشعر بالتعب في اليوم التالي. لذلك يوصى بقراءة الكتب الورقية للاسترخاء وتحسين النوم.

مشروبات تساعد على النوم

كيف أنام بسرعة ؟ , النوم خلال دقائق , النوم بسرعة , طريقة سحرية للنوم خلال دقيقتين , مشروبات تساعد على النوم

كيف أنام بسرعة ؟ , النوم خلال دقائق , النوم بسرعة , طريقة سحرية للنوم خلال دقيقتين , مشروبات تساعد على النوم

  • عصير الكرز
  • شاي البابونج
  • شاي النعناع
  • الحليب الدافئ
  • حليب اللوز
  • عصير الموز واللوز

لتحضير عصير الموز واللوز، اخلط:

  • موزة طازجة أو مجمدة
  • كوب (237 مل) من حليب اللوز
  • ملعقة كبيرة (15 غراما) من زبدة اللوز
  • نصف كوب ثلج (في حالة استخدام الموز الطازج)

أطعمة تساعد على النوم

كيف أنام بسرعة ؟ , النوم خلال دقائق , النوم بسرعة , طريقة سحرية للنوم خلال دقيقتين , مشروبات تساعد على النوم

كيف أنام بسرعة ؟ , النوم خلال دقائق , النوم بسرعة , طريقة سحرية للنوم خلال دقيقتين , مشروبات تساعد على النوم

قال الدكتور مصطفى أوزدوجان من تركيا إن الأرق وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم ليلاً يمكن أن يؤدي إلى نقص الطاقة أثناء النهار، وإذا استمر ذلك لفترة طويلة فقد يعاني الشخص من العديد من الأمراض، إذا كنت تعاني من مشاكل في النوم أو تشعر به. أنك لا تنام جيدًا، يمكنك إطعامه لاستبعاد هذه المشكلة.

إليك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تحسين جودة النوم:

  • اللوز
  • لحم الديك الرومي
  • شاي البابونج
  • فاكهة الكيوي
  • الأسماك الدهنية مثل السلمون
  • الجوز
  • الزبادي
  • الحليب ومنتجات الألبان
  • الموز
  • الشوفان

أدوية تساعد على النوم

يمكن أن تساعدك التغييرات السلوكية ونمط الحياة على النوم بشكل أفضل على المدى الطويل. في بعض الحالات، يمكن أن يساعدك تناول الحبوب المنومة على المدى القصير على النوم. يوصي الأطباء بتناول أدوية النوم من حين لآخر فقط أو لفترات قصيرة من الوقت، لأنها ليست الخيار الأول لعلاج الأرق المزمن.

يجب التأكيد هنا: لا تتناول أي أرق أو حبوب منومة دون استشارة طبيبك.

أسرع طريقة للنوم

 

الطريقة العسكرية للنوم

  • أرخي الوجه بالكامل، بما في ذلك عضلات الفم.
  • أسقط كتفيك لتحرير التوتر ودع يديك تسقط على جانب جسمك.
  • الزفير، وإرخاء صدرك.
  • أرخ ساقيك وفخذيك وربلك.
  • تخيل مشهدًا مريحًا يصفي ذهنك لمدة 10 ثوانٍ.
  • إذا لم يفلح ذلك، فحاول قول لا تفكر مرارًا وتكرارًا لمدة 10 ثوانٍ.
  • في غضون 10 ثوان، يجب أن تنام.

طريقة التنفس 4-7-8

من خلال الجمع بين التأمل والتخيل، تصبح طريقة التنفس هذه أكثر فعالية في الممارسة. إذا كنت تعاني من حالة تنفسية، مثل الربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن، ففكر في زيارة طبيبك قبل البدء، لأن هذا قد يزيد الأعراض سوءًا.

للتحضير، ضع طرف لسانك على سقف فمك خلف أسنانك الأمامية. احتفظ دائمًا بلسانك في هذه المنطقة وامسك شفتيك عند الحاجة.

كيفية عمل نفس دائري 4-7-8:

  • أثناء الزفير من خلال فمك، اترك شفتيك تنفصل قليلاً وقم بنقرة.
  • ثم أغلق شفتيك واستنشق بصمت من خلال أنفك.
  • عد إلى 4 في رأسك.
  • ثم احبس أنفاسك لمدة 7 ثوان.
  • بعد ذلك، زفر (له) لمدة 8 ثوان.
  • تجنب الإفراط في اليقظة في نهاية كل اجتماع. حاول أن تفعل ذلك دون تفكير.
  • أكمل هذه الدورة لأربعة أنفاس كاملة. إذا شعرت بالاسترخاء في وقت أبكر مما هو متوقع، فاجعل جسمك ينام.

النوم خلال دقائق معدودة

في هذا التقرير،  مجموعة من النصائح والممارسات لتحسين فرصك في النوم في غضون دقائق، كما يقدم طريقة سحرية لمساعدتك على النوم في غضون دقيقتين:

1- خفض الحرارة

تعتبر درجة حرارة البيئة المحيطة من أهم العوامل، حيث إنها تحدد ليس فقط القدرة على النوم، ولكن أيضًا نوعية النوم. عمومًا، قد يؤدي تغطية نفسك ببطانية سميكة أو النوم في غرفة ساخنة إلى صعوبة النوم.

لذلك، من أجل النوم بسرعة، يحتاج الجسم إلى خفض درجة حرارة الجسم بنحو 1.5 درجة مئوية، ويوصى بألا يتجاوز متوسط ​​درجة الحرارة الداخلية 18.5 درجة مئوية.

2- أخذ حمام ساخن

في حين أن درجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تؤثر بشكل خطير على جودة النوم، فإن الوضع يختلف في حالة الاستحمام.

بشكل عام، عند التعرض للماء الساخن، يرسل الجسم الدم إلى سطح الجلد، مما يجعله محمرًا، ثم يقوم بتبريده. بمجرد مغادرة الحمام، تطلق الأوعية الدموية المتوسعة الحرارة الداخلية، وتنخفض درجة حرارة الجسم، ويعرف الجسم والدماغ أن الوقت قد حان للنوم.

3- إخفاء الساعة

يضيف التقرير أن النظر باستمرار إلى الساعة وإحصاء الوقت الضائع الذي لا يمكنك النوم فيه لن يساعدك على النوم، ولكن يمكن أن يسبب لك التوتر.

في الواقع، يعد ضبط الوقت مرتبطًا بالتوتر، لذا إذا لم تستطع النوم، يجب أن تتجاهل النظر إلى الساعة، خاصةً لأنها ستجعل الأمر أسوأ.

4- استبعاد الكافيين والنيكوتين

يستغرق الجسم 4 أو 5 ساعات للتخلص من نصف الكافيين (الكافيين) المستهلك، ومن 8 إلى 10 ساعات للتخلص من حوالي 75٪ من الكافيين.

وإذا كنت تشرب الكثير من القهوة خلال النهار، فلا يزال جسمك يحتوي على الكثير من الكافيين قبل الذهاب إلى الفراش، وعلى العكس من ذلك، ينصح بتجنب شرب القهوة بعد الساعة الواحدة ظهرًا.

بالنسبة للتدخين، من الأفضل الإقلاع عنه، ولكن إذا لم تستطع الإقلاع عنه تمامًا، فعليك تقليله ليلًا، خاصة قبل الذهاب إلى الفراش. كما ينصح بتجنب تناول الطعام في المساء.

5- ممارسة التمارين الرياضية

وأشار التقرير أيضًا إلى أن التمارين والنشاط البدني يمكن أن يساعدك على النوم بسرعة. من ناحية أخرى، يجب القيام بالتمارين الرياضية قبل حوالي 3 ساعات من موعد النوم لتجنب الآثار الضارة. أيضا، يجب تجنب القيلولة.

6- الاسترخاء قبل النوم

غالبًا ما تفشل محاولات النوم عندما يظل العقل نشطًا ويفكر باستمرار. في هذا الصدد، تعتبر أنشطة الاسترخاء قبل النوم، مثل القراءة، طقوسًا مثالية للاسترخاء وتهيئة الجسم للنوم.

7- تعريضه لأشعة الشمس أثناء النهار وتجنب الشاشات قبل النوم

ويضيف الموقع أن الجميع يعرف مخاطر استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم. في الوقت نفسه، إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، فمن المهم أيضًا أن تتعرض لأشعة الشمس لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا، حيث تساعد أشعة الشمس في تنظيم عمل ساعتك البيولوجية للحفاظ على جدول نوم مناسب ووقت الاستيقاظ.

الطريقة السحرية للنوم في دقيقتين

ينص الموقع على أنه إذا لم تحصل على النتائج المرجوة باستخدام كل ما سبق، فستحتاج إلى تقنية يُزعم أنها تستخدمها البحرية الأمريكية والتي يمكن أن تساعدك على النوم في أقل من دقيقتين، بغض النظر عن مكان وجودك.

على الرغم من أن الدراسة التي وجدت هذا لم يتم نشرها، يزعم البعض أن التكنولوجيا قد تم اختبارها على الطيارين المقاتلين الذين ارتكبوا العديد من الأخطاء بسبب التوتر أو القلق.

في الواقع، يمكن للتقنية المبتكرة النوم حتى أثناء الجلوس، حيث ادعى البعض أنه بعد 6 أسابيع من استخدام التكنولوجيا، تمكن حوالي 96٪ من الطيارين من النوم في غضون دقيقتين.

بشكل عام، تعتمد هذه التقنية على الاسترخاء التام لجميع أجزاء الجسم لفترة قصيرة من الزمن.

في البداية، يجب عليك القيام ببعض التمارين لإرخاء عضلات وجهك، وأخذ نفسًا عميقًا، وإغلاق عينيك، والتركيز على وجهك، ثم تخيل ببطء كل ​​عضلاتك، والزفير كما تشعر بخديك، ولسانك، وفمك، و استرخاء الفك.

ثم خذ نفسًا عميقًا وقم بإرخاء صدرك. أخيرًا، أرخِ ساقيك، بدءًا من الفخذين ثم انتقل إلى أسفل. بعد ضرب الجسد كله، ركز على إزالة كل الأفكار من عقلك والقيام ببعض التأمل.

أيضًا، بالتركيز على أنفاسك، يمكنك أن تتخيل نفسك مستلقياً على أرجوحة شبكية في مكان هادئ في يوم ربيعي. إذا كنت لا تستطيع التحكم في نفسك وتوقف عن التفكير في شيء ما، فقل عبارات مثل لا تفكر. في حين أن هذا يبدو سخيفًا وبسيطًا للغاية، إلا أنه ينتج عنه نتائج مذهلة.

والجدير بالذكر أن هذه التقنية يجب أن تتكرر كل ليلة. في حين أنه قد يفشل في الليلة الأولى ولا يؤدي إلى النتائج المرجوة، إلا أنه بعد بضعة أسابيع سيساعدك على النوم على الفور. أيضًا، يعد الحفاظ على أوقات النوم والاستيقاظ، حتى أثناء الإجازات، إحدى الطرق التي تساعدك على النوم بسرعة.

أقساط مختلفة من النوم 

يوصي الخبراء بأن يختلف مقدار النوم من شخص لآخر ومن شخص لآخر، ووفقًا لسن كل شخص ومرحلة اللياقة البدنية. استشر طبيبك للحصول على تفاصيل حول عدد ساعات النوم التي تحتاجها بناءً على عمرك وصحتك واحتياجاتك.

بينما يمكن أن تلبي 5 ساعات من النوم احتياجات الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، يحتاج الأطفال إلى 17 ساعة من النوم يوميًا.

اقرأ أيضاً :  مخاطر حقن تضخيم العضلات

💬 ⁦احصل على استشارة مجانية