الاثنين -السبت: 9:00pm - 8:00am الأحد: مغلق
00905013783102 تركيا - اسطنبول
ساعات العمل : الاثنين -السبت: 9:00pm - 8:00am الأحد: مغلق

كل ما تحتاج معرفته عن جراحة تجميل الأنف – عملية تجميل الأنف

كل ما تحتاج معرفته عن جراحة تجميل الأنف – عملية تجميل الأنف

 

تشير عملية تجميل الأنف إلى الجراحة التي يتم إجراؤها على الأنف بهدف التجميل وتعديل الشكل 

 قد يرغب المرضى في الخضوع لعملية تجميل الأنف لزيادة قدرتهم على التنفس أو لإجراء جراحة تجميلية على الجزء الخارجي من أنفهم. في بعض العمليات تحدث مشاكل في التنفس وتغيرات في محيط الأنف في نفس الوقت. جراحة الأنف هي إجراء يتطلب رعاية خاصة واختيار جراح ماهر وذوي خبرة أساسي وحيوي.

      • الغرض من عملية تجميل الأنف
      • الطعام والشراب قبل العملية
      • الأدوية التي يستخدمها
      • مرافق أثناء العملية
      • ما قبل العملية
      • أثناء الجراحة:
      •  بعد الجراحة مضاعفات الأدوية
      • مرحلة التعافي 

ما هي عملية تجميل الأنف؟

عادة ما تكون عملية تجميل الأنف إجراء مخطط له مسبقًا لمنع المشاكل المستقبلية المحتملة. يجب أن تلتقي بطبيبك للتعرف على الإجراء وتقييم توقعاتك ومشاهدة صور المرضى السابقين

أثناء الجراحة، يقوم الأطباء بعمل (شقوق) لتقليل الندبات المرئية. هناك طريقتان لعملية تجميل الأنف، مفتوحة ومغلقة. في عملية تجميل الأنف المغلقة، يتم عمل جميع الشقوق داخل الأنف ولا يحدث تندب. في عملية تجميل الأنف المفتوحة، يقوم الجراح بعمل شق صغير في العمود الفقري بين فتحتي الأنف، مما يسمح في أجزاء مختلفة من الأنف.

بعد فحص الحالة، يقوم الأخصائي بإرشاد المريض إلى نوع الجراحة وطريقتها.

 

شروط عملية تجميل الأنف 

عملية تجميل الأنف مناسبة للمرضى الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكبر. في بعض الحالات الخاصة، يمكن اعتبار المرضى الأصغر سنًا مناسبين للجراحة. يتأهل معظم البالغين الأصحاء لعملية تجميل الأنف إذا كانت توقعاتهم من أنفسهم واقعية

كما هو الحال مع أي عملية جراحية، يجب أن تفوق فوائد الجراحة المخاطر.

أثناء الاستشارة، سيتم سؤال المرضى عن تنفسهم وكيف يشعرون حيال حجم وشكل أنفهم. خلال هذه العملية، سيقوم الطبيب بتقييم ما إذا كان لدى المريض توقعات واقعية لفترة ما بعد الجراحة. بمجرد تلبية التوقعات، قد يتم اعتبارك مرشحًا للعملية

 

المخاطر المحتملة لعملية تجميل الأنف 

عملية تجميل الأنف , جراحة تجميل الأنف , تجميل الأنف , تجميل الأنف في تركيا , جراحة تجميل الأنف في تركيا , عملية تجميل الأنف في تركيا , تجميل الانف

عملية تجميل الأنف , جراحة تجميل الأنف , تجميل الأنف , تجميل الأنف في تركيا , جراحة تجميل الأنف في تركيا , عملية تجميل الأنف في تركيا , تجميل الانف

بالإضافة إلى المخاطر الشائعة لجميع أنواع الجراحة (فقدان الإحساس، العدوى، المخاطر المرتبطة بالتخدير والنزيف)، فإن عيوب عملية تجميل الأنف هي:

عدم التناسق:

عملية تجميل الأنف هي إجراء معقد ومتخصص للغاية، وفي بعض الحالات، قد لا تكون النتائج متطابقة تمامًا. تم العثور على أوجه القصور هذه في الترميمات التي سبق أن خضعت لعملية جراحية في الأنف.

سيلان أو جفاف الأنف:

يمكن أن تؤثر عملية تجميل الأنف على وظيفة الشعب الهوائية ويمكن أن تسبب تفاعلات حساسية غير مرغوب فيها.

كدمات تحت العين أمر شائع بعد جراحة الأنف

. ومع ذلك، يجب أن يبدأ هذا في الزوال حيث يبدأ الأنف في التعافي. في بعض الحالات، يلزم إجراء جراحة مراجعة (عملية تجميل ثانية للأنف) للتخلص من المشاكل التي تسببها عملية تجميل الأنف الأولى. من المهم اختيار جراح تجميل أنف متمرس لمنع حدوث مضاعفات أو الحصول على نتائج غير مرضية

 

أسباب تخولك للخضوع لعملية تجميل الأنف

هناك عدة أسباب لإجراء عملية تجميل الأنف:

  • السبب الشائع وهو التجميلي:

الهدف هو موازنة الوجه أو تنسيقه وتغيير شكل الأنف وإصلاح العيوب الخلقية التي تحتاج إلى تصحيح.

  • الذين يعانون من مشاكل في التنفس

  • كسر الأنف

 

التحضير  لعملية تجميل الأنف 

من المهم جدًا أن تكون متأكدًا تمامًا من توقعاتك قبل عملية تجميل الأنف. للأنف تأثير كبير على مظهر الوجه. تؤثر التغييرات التي تطرأ على أنفك على إدراكك للعالم الخارجي، بالإضافة إلى بعض الجوانب الفريدة لوجهك التي تجعلك ما أنت عليه.

هناك دائمًا احتمال ألا تعطي الجراحة النتائج المتوقعة، وإذا شارك طبيبك معك قبل وبعد صور لمرضى حقيقيين، فسيساعدك ذلك على تصور نتائجك المستقبلية. يستخدم معظم الجراحين التصوير الرقمي لتقدير صور الأنف والوجه بعد الجراحة، ولكن لا ينبغي أن تؤخذ هذه الصورة كضمان لنتائج الجراحة.

سيساعدك فهم كيفية تأثير جراحة الأنف على مظهرك على التعامل مع الارتباك العقلي والعاطفي الذي قد تتعرض له عند النظر في المرآة.

 

ما قبل عملية تجميل الأنف

 

ستزودك المستشفى برداء المستشفى لارتدائه أثناء جراحة الأنف. يكفي اختيار الملابس التي يسهل تغييرها قبل الجراحة وبعدها. يوصى باختيار الملابس ذات الأزرار أو السحابات التي لا تهيج الأنف عند خلع الملابس وتغييرها.

قد ينزف أنفك بعد الجراحة، لذا فإن اختيار الملابس التي لا تتلطخ بسهولة يمكن أن يساعد أيضًا. النعال هي الخيار الأفضل لتجنب الانحناء بعد الجراحة.

بعض المستشفيات لديها قواعد خاصة لطلاء الأظافر أو المكياج أو الثقب. من المفيد تجنب ذلك قبل الجراحة.

تأكد من ترك الأشياء الثمينة في المنزل أثناء إجراء الجراحة. في حالة ارتداء العدسات اللاصقة، يجب ارتداء النظارات أثناء الجراحة

الطعام والشراب قبل جراحة تجميل الأنف 

قبل إجراء عملية تجميل الأنف، يجب الانتباه إلى تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية. لست بحاجة إلى إجراء أي تغييرات على عاداتك الغذائية المعتادة ؛ ومع ذلك، فإن تزويد جسمك بالعديد من العناصر الغذائية سيؤثر بشكل إيجابي على عملية الشفاء.

إذا كنت ستخضع لتخدير عام، فعليك اتباع النظام الغذائي الذي أعطاك إياه طبيبك. سيخبرك طبيبك بموعد تناول وجبتك الأخيرة ؛ لذلك، يمكنك أيضًا التأكد من عدم وجود طعام غير مهضوم في جسمك قبل التخدير. أثناء التخدير الموضعي، لا توجد قيود على الطعام.

الأدوية الممنوعة قبل الخضول لعملية تجميل الأنف 

لتقليل خطر النزيف، يجب التوقف عن تناول مسيلات الدم (بما في ذلك الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات) قبل الجراحة. إذا كنت تتناول عقارًا مضادًا للتخثر، يجب عليك أولاً أن تُظهر لطبيبك ما إذا كان بالإمكان إيقاف الدواء، ومتى لا يجب عليك استخدام الدواء.

أخبر طبيبك دائمًا عن الأدوية والمكملات التي تستخدمها لتجنب أي مضاعفات محتملة

ضع خطة مع أحد أفراد الأسرة الموثوق بهم والذي يمكنه أن يأخذك خلال الجراحة ويقلك من المستشفى. يجب أن يكون هذا الشخص أيضًا معك في الليلة التالية للجراحة.

كل ما تريد معرفته عن عملية تجميل الانف – الكيفية والتقنيات 

 

من الطبيعي تمامًا أن تشعر ببعض التوتر عند حلول يوم إجراء عملية تجميل الأنف. يتم وصف يوم الجراحة بإيجاز أدناه

كيف تتم عملية تجميل الأنف في تركيا

عملية تجميل في الأنف في تركيا تتم بعد التخدير، سيبدأ الطاقم الطبي العملية، وسيقوم الطبيب بفتح جلد الأنف لكشف عظام الأنف والغضاريف. قد تتطلب الجراحة الخاصة بك إجراءات إضافية، مثل حلق العظام والغضاريف، وإعادة وضع الأنسجة، أو إضافة أنسجة الغضاريف.

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن عظم الأنف يتعرض للكسر أثناء عملية تجميل الأنف. لا يتم كسر العظم مطلقًا أثناء العملية، ويمكن إجراء جروح في العظام لتقليص الأنف وتقليل الخشونة.

قد يقوم طبيبك بعمل شقوق إضافية لتشكيل الخياشيم.

ما بعد عملية تجميل الأنف 

بعد الاستيقاظ من آثار التخدير، من المرجح أن يتم إخراجك في نفس اليوم

يمكن أن تسبب المسكنات الغثيان. نتيجة لذلك، يفضل بعض المرضى تناول المنتجات التي تحتوي على سوائل صافية حتى يصبحوا مستعدين لتناول الطعام بشكل طبيعي مرة أخرى. الطعام اللين هو الخيار الأفضل في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة.

ضع في اعتبارك اختيار الزبادي أو الخضار الطرية المطبوخة أو الحساء أو الفاكهة اللينة أو دقيق الشوفان. قد يكون المضغ صعبًا، لذا يجب تجنب الأطعمة المقرمشة أو التي تتطلب مضغًا قويًا.

تجنب الكحوليات والقهوة حتى يتوفر لديك الوقت للتعافي. قد تتسبب الوجبات الساخنة جدًا أو شديدة البرودة في الشعور بعدم الراحة أثناء فترة النقاهة بعد عملية تجميل الأنف. تناول الألياف والأطعمة السائلة مفيد للإمساك.

مرحلة التعافي 

من الأفضل أن تأخذ إجازة لمدة أسبوع من المدرسة أو العمل. إذا تم استخدام سدادة قطنية في الإجراء الخاص بك، فعادة ما تحتاج إلى إزالتها بعد يوم أو يومين من الإجراء.

يمكن استئناف معظم الأنشطة اليومية في غضون أسبوعين. يجب تجنب النشاط البدني الشاق والرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي لمدة 6 أسابيع أو حتى يقول طبيبك إنها آمنة.

النشاط المقيد ضروري أيضًا في بداية عملية الشفاء لأن النبض المتسارع يسبب النزيف عن طريق إعادة فتح الأوعية الدموية المتخثرة.

 

احجز موعدك الآن في أفضل المستشفيات التركية من هنا 

اقرأ المزيد :

عملية تكبير القضيب

💬 ⁦احصل على استشارة مجانية