الاثنين -السبت: 9:00pm - 8:00am الأحد: مغلق
00905013783102 تركيا - اسطنبول
ساعات العمل : الاثنين -السبت: 9:00pm - 8:00am الأحد: مغلق

تجميل الأنف في تركيا – عملية نحت الأنف

تجميل الأنف في تركيا – عملية نحت الأنف

عملية تجميل الأنف هي عملية جراحية لتغيير شكل الأنف. قد يكون الدافع وراء عملية تجميل الأنف هو تغيير شكل الأنف أو تحسين التنفس أو كليهما.

تشكل العظام الجزء العلوي من هيكل الأنف، ويشكل الغضروف الجزء السفلي. يمكن أن تغير عملية تجميل الأنف العظام أو الغضاريف أو الجلد أو جميعها. ناقش مع جراحك ما إذا كانت عملية تجميل الأنف مناسبة لك وما قد يتوقعه.

عند التخطيط لعملية تجميل الأنف، سيأخذ الجراح في الاعتبار ميزات وجهك الأخرى، والجلد الموجود على أنفك، وما الذي تريد تغييره. إذا كنت مرشحًا لإجراء عملية جراحية، فسيقوم جراحك بإنشاء خطة مخصصة لك.

 

 

لماذا يتم إجراء عملية تجميل الأنف ! 

عملية تجميل الأنف , عملية نحت الأنف , تجميل الأنف , نحت الأنف , تجميل الأنف في تركيا , عملية تجميل الأنف في تركيا

عملية تجميل الأنف , عملية نحت الأنف , تجميل الأنف , نحت الأنف , تجميل الأنف في تركيا , عملية تجميل الأنف في تركيا

يمكن أن تغير عملية تجميل الأنف حجم الأنف وشكله و يمكن استخدام العملية لإصلاح التشوهات المصابة أو تصحيح العيوب الخلقية أو تحسين بعض صعوبات التنفس.

المخاطر المحتملة لعملية تجميل الأنف 

كما هو الحال مع أي عملية جراحية كبرى، تنطوي عملية تجميل الأنف على مخاطر، مثل:

  • النزيف
  • العدوى
  • التفاعل العكسي مع التخدير

تشمل المخاطر المحتملة الأخرى لعملية تجميل الأنف، على سبيل المثال لا الحصر:

  • صعوبة التنفس من الأنف
  • تنميل دائم في الأنف وحوله
  • احتمال ظهور الأنف بمظهر غير مستقيم
  • ألم مستمر أو تغير في اللون أو تورم دائم
  • تكوّن الندبات
  • ثقب في حاجز الأنف (ثقب الحاجز الأنفي)
  • الحاجة إلى جراحة إضافية

 

كيف تستعد لعملية تجميل الأنف 

عملية تجميل الأنف , عملية نحت الأنف , تجميل الأنف , نحت الأنف , تجميل الأنف في تركيا , عملية تجميل الأنف في تركيا

عملية تجميل الأنف , عملية نحت الأنف , تجميل الأنف , نحت الأنف , تجميل الأنف في تركيا , عملية تجميل الأنف في تركيا

قبل تحديد موعد لعملية تجميل الأنف، يجب أن تلتقي بجراحك لمناقشة العوامل المهمة التي ستحدد ما إذا كانت الجراحة ستنجح أم لا. تشمل المقابلات بشكل عام:

  • تاريخك الطبي.أهم الأسئلة التي سيطرحها عليك طبيبك تتعلق بدوافعك للجراحة وأهدافك. سيسألك طبيبك أيضًا عن تاريخك الطبي – بما في ذلك احتقان الأنف والجراحة وأي أدوية تتناولها. إذا كنت تعاني من اضطراب النزيف مثل الهيموفيليا، فقد لا تكون مؤهلاً لإجراء جراحة تجميل الأنف.
  • فحص بدني.سيقوم طبيبك بإجراء فحص جسدي شامل، بما في ذلك أي اختبارات معملية، مثل اختبارات الدم. سيفحص أيضًا ملامح وجهك وأنفك من الداخل والخارج.يساعد الفحص البدني طبيبك على تحديد التغييرات التي تحتاج إلى إجرائها وكيف تؤثر الخصائص الفيزيائية مثل سمك الجلد أو قوة الغضروف في طرف أنفك على نتائجك. يعد الفحص البدني أيضًا حاسمًا في تحديد مدى تأثير عملية تجميل الأنف على تنفسك.
  • الصور.سيأخذ شخص ما في عيادة الطبيب صورًا لأنفك من زوايا متعددة. قد يستخدم جراحك برنامج كمبيوتر لتعديل الصور لتظهر لك النتائج المتوقعة. سيستخدم طبيبك هذه الصور للتقييم المسبق واللاحق، كمرجع أثناء الجراحة وللمراجعة طويلة المدى. الأهم من ذلك، تسمح لك هذه الصور بإجراء مناقشة محددة لأهدافك الجراحية.
  • مناقشة توقعاتك.يجب أن تتحدث أنت وطبيبك عن دوافعك وتوقعاتك. سوف يشرح لك ما يمكن وما لا يمكن أن تفعله عملية تجميل الأنف وماذا يمكن أن تكون النتائج. من الطبيعي أن تشعر بقليل من انعدام الثقة عند مناقشة مظهرك، ولكن من المهم أن تكون صادقًا مع جراحك بشأن رغباتك وأهدافك الجراحية.إذا كان لديك ذقن صغير، فقد يتحدث طبيبك معك عن الجراحة لتكبير ذقنك. وذلك لأن الذقن الصغيرة يمكن أن تخلق الوهم بأنف كبير. جراحة الذقن غير مطلوبة في هذه الحالات، لكنها قد تحسن توازن مظهر وجهك.

بعد تحديد موعد الجراحة، إذا خضعت لعملية جراحية في العيادة الخارجية، فستحتاج إلى ترتيب شخص ما ليأخذك إلى المنزل.

في الأيام القليلة الأولى بعد التخدير، قد تعاني من فقدان الذاكرة وردود الفعل البطيئة والارتباك. لذا، رتب مع أحد أفراد العائلة أو صديق للبقاء معك لمدة ليلة أو ليلتين لمساعدتك في مهام العناية الشخصية الخاصة بك أثناء التعافي من الجراحة.

الطعام والأدوية قبل وبعد تجميل الأنف 

تجنب تناول الأدوية التي تحتوي على الأسبرين أو الأيبوبروفين (أدفيل، موترين آي بي، إلخ) لمدة أسبوعين قبل الجراحة وبعدها. قد تزيد هذه الأدوية من النزيف. تناول الأدوية التي وافق عليها الجراح أو وصفها لك فقط. تجنب أيضًا المكملات العشبية والمكملات التي تُصرف دون وصفة طبية.

إذا كنت تدخن، توقف عن التدخين. يؤدي التدخين إلى إبطاء عملية الشفاء بعد الجراحة وقد يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

 

للحصول على استشارة أولية عن عملية تجميل الأنف اضغط هنا 

ما يمكنك توقعه

لا تتضمن عملية تجميل الأنف سلسلة من الخطوات المتسلسلة. كل إجراء فريد ومفصل بناءً على التشريح المهني وأهداف الشخص الذي يقوم بالإجراء.

كيف تتم عملية تجميل الأنف – عملية نحت الأنف 

تتطلب عملية تجميل الأنف تخديرًا موضعيًا مع مسكن أو مخدر عام، اعتمادًا على مدى تعقيد الإجراء وتوصية الجراح. ناقش مع طبيبك نوع التخدير الأفضل لك قبل الجراحة.

  • التخدير الموضعي بواسطة مسكّن.عادة ما يستخدم هذا النوع من التخدير في العيادات الخارجية. يقتصر على منطقة معينة من الجسم. سيحقن طبيبك دواءً مسكنًا للألم في أنسجة أنفك ويستخدم الدواء الذي تعطيه من خلال أنبوب وريدي (IV) لتخفيف الألم. سيجعلك هذا تشعر بالدوار، لكنه لن يجعلك تغفو تمامًا.
  • التخدير العام.أثناء التخدير العام، تتلقى أدوية (أدوية التخدير) عن طريق الاستنشاق أو من خلال أنبوب صغير (خط IV) يوضع في وريد في يدك أو رقبتك أو صدرك. يؤثر التخدير العام على الجسم بالكامل ويسبب فقدان الوعي أثناء الجراحة. يتطلب التخدير العام استخدام أنبوب التنفس.

يمكن إجراء عملية تجميل الأنف من داخل الأنف أو من خلال شقوق خارجية صغيرة (جروح) في أسفل الأنف (أي بين فتحتي الأنف). قد يقوم الجراح أيضًا بإعادة ترتيب العظام والغضاريف تحت الجلد.

قد يغير الجراح شكل عظم الأنف أو الغضروف بعدة طرق، اعتمادًا على الكمية المضافة أو المزالة، وهيكل الأنف والمواد المتاحة. لإجراء تغييرات طفيفة، قد يستخدم الجراح غضروفًا مأخوذًا من أعماق الأنف أو من الأذن. إذا كان التغيير أكبر من ذلك، يمكنك استخدام. يقوم الجراحون بإزالة الغضاريف من الضلوع أو الأنسجة أو العظام في أماكن أخرى من الجسم. بعد إجراء هذه التغييرات، يضع الجراح الجلد الأنفي والأنسجة الخلفية ويخيط الشق في أنفك.

إذا كان الجدار بين جانبي الأنف (الحجاب الحاجز) مثنيًا، فيمكن للجراح أيضًا تصحيحه لتحسين التنفس.

بعد الجراحة، سيتم نقلك إلى غرفة الإنعاش حيث سيراقب الموظفون تعافيك من وعيك. يمكنك مغادرة المستشفى في وقت لاحق من اليوم، أو يمكنك البقاء بين عشية وضحاها إذا كنت تعاني من حالات طبية أخرى.

بعد اجراء عملية تجميل الأنف 

عملية تجميل الأنف , عملية نحت الأنف , تجميل الأنف , نحت الأنف , تجميل الأنف في تركيا , عملية تجميل الأنف في تركيا

عملية تجميل الأنف , عملية نحت الأنف , تجميل الأنف , نحت الأنف , تجميل الأنف في تركيا , عملية تجميل الأنف في تركيا

بعد الجراحة، ستحتاج إلى الراحة في السرير ورفع رأسك فوق صدرك لتقليل النزيف والتورم. قد يصبح أنفك محتقنًا بسبب التورم أو وضع جبيرة في أنفك أثناء الجراحة.

في معظم الحالات، يستمر ارتداء الضمادة الداخلية لمدة 1 إلى 7 أيام بعد الجراحة. سيضع طبيبك أيضًا جبيرة على أنفك للحماية والدعم. عادة ما يجلس لمدة أسبوع تقريبًا.

من الشائع حدوث نزيف طفيف وتصريف للمخاط القديم والدم بعد أيام قليلة من الجراحة أو بعد إزالة الضمادة. قد يضع طبيبك ضمادة قلم (قطعة صغيرة من الشاش مثبتة بشريط لاصق) تحت أنفك لامتصاص التصريف. قم بتغيير الشاش حسب توجيهات الطبيب. لا تضع وسادة التنقيط على الأنف.

لتقليل فرص حدوث النزيف والتورم بشكل أفضل، قد يطلب منك طبيبك اتخاذ الاحتياطات لبضعة أسابيع بعد الجراحة. قد يطلب منك طبيبك:

  • تجنب التمارين الشاقة، مثل التمارين الرياضية والركض.
  • عندما يكون لديك وسادة على أنفك، استحم في حوض الاستحمام بدلًا من الاستحمام.
  • لا تتمخط.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات لتجنب الإمساك. يمكن أن يسبب الإمساك التعب والإجهاد في موقع الجراحة.
  • تجنب تعابير الوجه المفرطة، مثل الابتسام أو الضحك.
  • استخدم الفرشاة برفق للحد من حركة الشفة العليا.
  • ارتدي الملابس التي تربط من الأمام. لا تسحب الملابس مثل القمصان أو السترات الصوفية فوق رأسك.

أيضًا، لا تضع النظارات (بما في ذلك النظارات الشمسية) على أنفك لمدة أربعة أسابيع على الأقل بعد الجراحة لمنع الضغط على أنفك. يمكنك استخدام ضمادات الخد أو النظارات اللاصقة على جبهتك حتى يشفى أنفك.

استخدم واقيًا من الشمس SPF 30 عندما تكون بالخارج، خاصة على الأنف. قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة إلى تلون دائم غير طبيعي لجلد الأنف.

قد يكون هناك بعض التورم المؤقت أو تغير لون الجفون إلى الأزرق والأسود بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من عملية تجميل الأنف. يستغرق الأنف المتورم وقتًا أطول للشفاء. سيساعدك تقليل كمية الصوديوم في نظامك الغذائي على التخلص من التورم بشكل أسرع. لا تضع أكياس الثلج أو أشياء مثل كمادات الثلج على أنفك عملية.

سيتغير أنفك طوال حياتك، سواء أجريت لك عملية جراحية أم لا. لذلك من الصعب معرفة ما إذا كان لديك نتيجة نهائية. ومع ذلك، ستنتهي معظم التورمات في غضون عام.

نتائج عملية تجميل الأنف 

يمكن أن يكون للتغييرات الصغيرة في شكل الأنف (التي تُقاس عادةً بالمليمترات) تأثير كبير على مظهر الأنف. يمكن للجراحين المتمرسين عادةً تحقيق نتائج مرضية للطرفين. لكن في بعض الحالات، لا يكفي إجراء تغيير بسيط، وقد تقرر أنت وجراحك إجراء عملية جراحية ثانية قم بإجراء المزيد من التغييرات. إذا كانت هذه هي الحالة، يجب عليك الانتظار لمدة عام على الأقل لإجراء المتابعة، حيث قد تحدث تغييرات في أنفك في هذا الوقت.

 

الأسئلة المتداولة حول عملية تجميل الأنف 

عملية تجميل الأنف , عملية نحت الأنف , تجميل الأنف , نحت الأنف , تجميل الأنف في تركيا , عملية تجميل الأنف في تركيا

عملية تجميل الأنف , عملية نحت الأنف , تجميل الأنف , نحت الأنف , تجميل الأنف في تركيا , عملية تجميل الأنف في تركيا

1) 

عملية تجميل الأنف هي عملية جراحية لتغيير شكل الأنف. نظرًا لارتباط كل من التنفس وشكل الأنف ارتباطًا وثيقًا، يتم إجراء عملية تجميل الأنف أحيانًا ليس فقط لتغيير شكل الأنف، ولكن أيضًا لتحسين التنفس من خلال الأنف.

رأب الحاجز الأنفي إجراء لتحسين التنفس عن طريق تقويم البطانة الداخلية للأنف، والتي تقسم الممر الأنفي إلى الأجزاء اليمنى واليسرى (الحاجز الأنفي). عندما ينثني الحجاب الحاجز، يمكن أن يجعل التنفس من خلال الأنف أكثر صعوبة. غالبًا ما يتم دمج عملية تجميل الحاجز الأنفي مع عملية تجميل الأنف.

2) 

عملية تجميل الأنف هي إجراء صعب ينطوي على العديد من التحديات. ويرجع ذلك إلى عدة عوامل هذا. أولاً، الأنف شكل معقد ثلاثي الأبعاد يقع في منتصف الوجه. عادة ما تكون التغييرات التي يتم إجراؤها أثناء عملية تجميل الأنف صغيرة جدًا. لكن يمكن أن يكون لهذه التغييرات تأثير كبير على شكل الأنف ووظائفه. ولأن هذه التغييرات صغيرة، فإن هامش الخطأ صغير أيضًا.

يمكن أن يؤدي التورم واستخدام التخدير الموضعي في الجلد إلى تشويه مظهر الأنف أثناء الجراحة وإخفاء العديد من التغييرات الطفيفة. لا يوجد لدى عملية تجميل الأنف أيضًا خطة قياسية أو خطوات مرتبة. يقوم الأطباء بتصميم كل إجراء وفقًا لاحتياجات المريض.

3)

يمكن لأي شخص خضع لعملية جراحية في الأنف تقريبًا مغادرة المستشفى بأمان في نفس اليوم بعد الجراحة. في حالات نادرة، إذا كنت تعاني من غثيان شديد أو مشاكل صحية أخرى تتطلب المراقبة، فقد ينتهي بك الأمر في المستشفى لليلة واحدة.

4) ما بعد عملية نحت الأنف 

خطط لأخذ إجازة لمدة أسبوع من العمل أو الدراسة أو أي التزامات أخرى. خلال الأسبوع الأول، ستشعر بالتدريج بتحسن كل يوم. عادة ما يشعر الناس بالعودة إلى طبيعتهم بعد أسبوع من الجراحة.

سيكون هناك بعض التورم بعد الجراحة. قد يستغرق عودة هذا التورم عدة أشهر، على الرغم من أن معظم الناس يتوقفون عن ملاحظته بعد شهرين. عادةً ما يستأنف الأشخاص معظم الأنشطة بعد أسبوع وجميع الأنشطة بعد أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

 5 ) هل هناك أي مخاطر لعملية تجميل الأنف ! 

جميع العمليات الجراحية لها مخاطر. لحسن الحظ، مخاطر جراحة تجميل الأنف ضئيلة والمضاعفات نادرة. سيناقش طبيبك مخاطر وفوائد الجراحة معك بالتفصيل قبل الجراحة.

 

6) الصور قبل العملية 

نعم. سيأخذ طبيبك عدة صور موحدة لوجهك قبل الاستشارة. يمكن معالجة هذه الصور لإعطائك فكرة عن شكل أنفك بعد الجراحة.

 

 

 

 

 

اقرأ المزيد :  تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية – نحت الأرداف والمؤخرة

💬 ⁦احصل على استشارة مجانية