الاثنين -السبت: 9:00pm - 8:00am الأحد: مغلق
00905013783102 تركيا - اسطنبول
ساعات العمل : الاثنين -السبت: 9:00pm - 8:00am الأحد: مغلق

10 عادات يومية تساهم في تساقط الشعر

10 عادات يومية تساهم في تساقط الشعر

يتساقط شعرنا كل يوم، ونفقد بانتظام من 50 إلى 100 شعرة في اليوم. هذا طبيعي تمامًا ونادرًا ما نلاحظه لأن لدينا أكثر من 100000 بصيلة شعر على فروة رأسنا. لكن أحيانا يكون الأمر  أكثر من الطبيعي  ونخسر أكثر مما هو مقبول

سنذكر لك ابرز 10 عادات يومية تساهم في تساقط الشعر 

علاج تساقط الشعر , تساقط الشعر , عادات تساهم في تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر , تساقط الشعر , عادات تساهم في تساقط الشعر

1. تجاهل وجبة الفطور

عندما تنخفض السعرات الحرارية، قد يعيد الجسم توجيه طاقته إلى الأعضاء الحيوية مثل القلب والدماغ، تاركًا الشعر وفروة الرأس جانبًا. قد تكون التأثيرات الهرمونية لبعض الأنظمة الغذائية مقلقة، ويمكن أن يؤدي هذا التغيير المفاجئ إلى تساقط الشعر دون دعم نمو شعر جديد. في الواقع، يعتبر تساقط الشعر الشديد أحد أهم هذه العوامل أعراض فقدان الشهية ومشاكل الأكل الأخرى.

ما يمكنك فعله: اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا غنيًا بالبروتينات والدهون. يتكون الشعر بشكل أساسي من البروتين (الكيراتين)، والذي يميل إلى التكسر إذا لم يتم تناوله بشكل كافٍ. اهدف إلى 46 جرامًا يوميًا، أو حوالي 10٪ – 35٪ من إجمالي السعرات الحرارية.

2. التعرض للكثير من الشمس

عندما تتعرض لأشعة الشمس، تبدأ أشعة الشمس فوق البنفسجية في تآكل مرونة الشعر وقوته. يمكن أن يؤدي التعرض الطويل للحرارة وأشعة الشمس إلى جفاف الشعر وفروة الرأس، مما يؤدي إلى هشاشة الشعر وتساقطه لاحقًا. الشعر الرقيق عرضة بشكل خاص للتعرض لأشعة الشمس!

ما يمكنك فعله: غطي شعرك بقبعة قدر الإمكان. جرب المنتجات التي تحتوي على واقي من الشمس واستخدم قناع الشعر في روتينك للحفاظ على فروة رأسك رطبة.

3. تسريحات الشعر المشدودة

يمكن للضفائر أو الكعك أو ذيل الحصان أن تضع الكثير من الضغط على البصيلات والجذور. كما أنه يسحب الشعر للخارج ويجبره على الخروج من البصيلة قبل الأوان. في الحالات القصوى، يمكن أن يؤدي التمدد لفترات طويلة إلى تساقط الشعر وإضعاف بصيلات الشعر بشكل دائم.

ما يمكنك القيام به: تجنب السحب! حافظ على شعرك لأسفل قدر الإمكان، خاصة أثناء النوم، لأن قلب الوسادة يمكن أن يسبب المزيد من التكسر. تأكد من استخدام طوق رأس ناعم ومناسب. إذا شعرت بشد شعرك على جلد فروة رأسك، فهذا يعني أنه مشدود جدًا.

4. عدم غسل الشعر بما يكفي

لا تعتاد على إهمال غسل شعرك. يمكن للأوساخ وبقايا منتجات العناية بالشعر والزيوت الموجودة على فروة الرأس أن تسد البصيلات، مما يجعل من الصعب نمو الشعر. إذا استمر الوضع على ما هو عليه، فقد يتطور إلى ضعف الشعر وتساقط الشعر.

ما يمكنك فعله:حسب نوع شعرك، اغسلي شعرك بانتظام، مرة إلى عدة مرات في الأسبوع. استخدم الشامبو الخالي من الكبريتات لمنع الجفاف.

5. إهمال قص الشعر

يمكن أن يساعد قص أطراف شعرك من وقت لآخر في دعم النمو الصحي ومنع تساقط الشعر غير الطبيعي. تخلص من النهايات المتقصفة والجافة والهشة التي يمكن أن تمد فروة رأسك وتتسبب في تساقط المزيد من الشعر. يبدو الأمر غير منطقي، ولكن إذا كنت ترغب في نمو شعرك، فعليك قص أطرافه غالباً.

 

6. الاستحمام بالماء الساخن

يمكن أن يجهد الماء الساخن ويجفف الشعر تمامًا كما يفعل الجلد، مما يجعله جافًا وهشًا وعرضة للتكسر والتقشر. بالإضافة إلى غسل الشعر بالشامبو الذي يزيل الزيوت الواقية من الشعر، فإن الماء الساخن يجبر مسام فروة الرأس على العمل أكثر من اللازم لتعويض الزيت، مما قد يؤدي إلى زيادة تلف الجذور وتساقطها. يمكن يمكن أن يؤدي الماء الساخن أيضًا إلى زيادة عدد الجراثيم والبكتيريا الموجودة على رأسك.

ما يمكنك فعله: خففي درجة الحرارة واختاري الماء الفاتر وحاولي شطف الشعر بأبرد ماء يمكنك تحمله.

7. حكّ الرأس

يمكن أن تحدث حكة فروة الرأس بسبب عدوى فطرية أو حساسية أو التهاب، وكلها يمكن أن تكون ضارة لشعرك. ولكن عندما تبدأ بالحكة مع المشكلة الأصلية، فإنك تدمر بصيلات شعرك، مما قد ينتهي به الأمر إلى التساقط.

ما يمكنك فعله:قم بالتبديل إلى نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والفيتامينات أ، د، هـ. تخفيف الحكة عن طريق تدليك فروة الرأس بدلاً من حكها. استخدم الشامبو الذي يحتوي على السيلينيوم والزنك ومضادات الفطريات الأخرى.

8. استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية

تعتبر الأسطوانات الساخنة ومجففات الشعر ومكواة التجعيد أو أدوات التمليس خشنة جدًا لشعرك. يمكن للحرارة أن تجرد الزيت والبروتين من شعرك وتعطل توازن رطوبة شعرك وتتسبب في تكسر الشعر. ثم يجف شعرك ويفتقر للقوة مما يؤدي إلى تكسير خيوطه.

ما يمكنك فعله:قللي من استخدام أدوات التصفيف الحراري إلى 2 إلى 3 مرات في الأسبوع، وابدئي بأروع تصفيف متاح. تأكد أيضًا من استخدام منتجات الحماية الحرارية لإنشاء حاجز يحمي شعرك.

9. اللعب بالشعر

الشد، الشد، اللف، الفرك .. كلنا نمارس هذه الحركات على شعرنا. لسوء الحظ، يمكن أن يؤدي هذا التلاعب إلى تكسر الشعر وتساقطه بمرور الوقت. عندما تستمر في شد شعرك، تضعف البصيلات. بالإضافة إلى ذلك، حتى لو كنت تعتقد أن يديك نظيفة، فإنهما يحملان العرق والأوساخ والزيوت التي يمكن أن تتراكم على بصيلات الشعر وتسدها.

ما يمكنك فعله:اشغل يدك بإلهاء أفضل، مثل لعبة طرية. يمكنك تغطية شعرك في المنزل حتى لا تلمسه.

10. التعامل بخشونة مع الشعر المبلل

تكون خيوط شعرنا في أضعف حالاتها وأكثر عرضة للفرك عند البلل، حيث يرفع الماء الغلاف الواقي. إن تنظيف أسنانك أثناء الاستحمام، ثم استخدام منشفة، يخلق ظروفًا مثالية لقص الشعر. لذلك فلا عجب أن يكون لدينا الكثير من الشعر أثناء الاستحمام.

ما يمكنك فعله:مشطي شعرك قبل أن يبلل، ويمتد من فروة الرأس إلى الأطراف. اعصر الماء للخارج واتركيه  بمنشفة ناعمة من الألياف الدقيقة بعد الاستحمام.

 

 

 

اقرأ المزيد :  هوليود سمايل في تركيا – ابتسامة هوليوود

💬 ⁦احصل على استشارة مجانية