الاثنين -السبت: 9:00pm - 8:00am الأحد: مغلق
00905013783102 تركيا - اسطنبول
ساعات العمل : الاثنين -السبت: 9:00pm - 8:00am الأحد: مغلق

ماهي عمليات التجميل المناسبة للعيون

ماهي عمليات التجميل المناسبة للعيون

إن المنطقة التي تكون حول العين، تعتبر أكثر جزء يتم النظر إليه، ولا شك أن منطقة العينين هي أكثر جزء من أي جزء آخر يمكنه أن يجعلك تبدو مرتاحا أو مرهقا، أو غاضبا أو سعيد، أو حتى يظهر شبابك وتقدمك في السن، ويمكن أن تحسن خدمات تجميل العيون بشكل كبير من مظهر الجفون المنتفخة أو المترهلة والخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويمكن أن تستمر هذه الإجراءات الجمالية لأشهر أو سنوات حسب العلاج.

ويتابع جراحو تجميل العيون عدة سنوات من التدريب الإضافي لدمج خبرتهم الفريدة في صحة العين مع المهارات الجراحية والتقنيات الجديدة التي تدخل عالم التجميل المتخصص في العيون والجفون.

 

عملية تجميل العيون

ماهي عمليات التجميل المناسبة للعيون

عملية تجميل العيون هي مجموعة عمليات هدفها الرئيسي تجميل العيون، وتجميل العيون يعتبر فرع كامل من فروع الطب التجميلي، وتتنوع عمليات تجميل العيون ما بين عمليات تجميل من أجل الحول في العيون، وبين عمليات علاج العيون الجاحظة أو الغائرة وغيرها الكثير من العمليات، وتركز طرق عمليات تجميل العين على علاج مشاكل العين من خلال عدة طرق مثل شد عضلات العين، أو إزالة الترهلات في الجفن السفلي أو العلوي.

 

ما هي العملية التجميلية الأكثر شيوعا للعين؟

تعتبر جراحة الجفن أو رأب الجفن هي الإجراء التجميلي الأكثر شيوعا للعين الذي يتم إجراؤه، بالنسبة للجفن العلوي، تتضمن العملية إجراء شق في التجعد الطبيعي للجفن، ثم إزالة وإعادة، ويمكن أيضا إجراء عملية تجميل الجفن على الجفن السفلي، ومع تقدم الناس في السن، يمكن للأنسجة التي تحمل الدهون في مكانها أن تتحلل ويمكن أن تبرز الدهون، مما يعطي مظهر الأكياس تحت العين مظهرا أكثر حيوية ونشاط.

 

أنواع عمليات التجميل المناسبة للعيون

  • رأب الجفن (جراحة الجفن)

غالبا ما تكون العيون هي أول ما يلاحظه الناس عنك، وتعتبر جانبا مهما من المظهر العام، ومع تقدم السن يمكن أن يتراخى شكل الجفن، وتساهم الوراثة أو التعرض للشمس في تراخي الجفن، ويمكن أن يجعلك هذا الجلد الزائد المنتفخ أو المترهل تبدو أكثر تعبا أو أكبر سنا مما هو أنت عليه، ولذلك يمكن أن تمنح جراحة الجفن أو رأب الجفن العينين مظهرا أكثر شبابا عن طريق إزالة الجلد الزائد، وانتفاخ الدهون، وتراخي العضلات من الجفون العلوية أو السفلية، إذا كان ترهل جلد الجفن العلوية يعيق الرؤية المحيطية، فيمكن أن يزيل رأب الجفن الانسداد ويوسع مجال الرؤية.

  • رأب الجفن العلوي

رأب الجفن العلوي هو إجراء جراحي يقوم الجراحون فيه بإزالة الجلد الزائد أو الدهون في الجفن العلوي، وقد يتداخل الجلد الزائد مع الرؤية أو يؤدي إلى إجهاد الجفن، ويتم عمل شق في التجعد الطبيعي للعين والجلد والعضلات، ويتم إزالة الدهون.

  • رأب الجفن السفلي

رأب الجفن السفلي هو إجراء يزيل الجلد الزائد والعضلات والدهون من الجفن السفلي، حيث أن الجفن السفلي قد يتدلى مع ظهور أكياس تحت الجفون، وتهدف جراحة الجفن السفلي إلى إزالة الجلد الزائد والعضلات والدهون من خلال شق في الجلد أسفل حافة الجفن، ويمكن إزالة الدهون من حلال شق داخل الجفن السفلي دون الحاجة إلى شق الجلد.

  • إصلاح تدلي الجفون

إن تدلي الجفون قد يؤدي إلى انخفاض في مجال الرؤية عندما يعيق الجفن حدقة العين جزئيا أو كليا، وغالبا ما يواجه المرضى الذين يعانون من تدلي الجفون صعوبة في إبقاء جفونهم مفتوحة، وغالبا ما يقومون بتقويس حواجبهم محاولة منهم لرفع الجفون المتدلية، وعادة ما تكون الأعراض أسوأ في نهاية اليوم وعندما تكون متعبا، والسبب المعتاد لتدلي الجفن هو ارتخاء أو شد العضلات والأوتار التي تعمل على الجفن، والإصلاح الجراحي موجه لإعادة ربط أو تقصير العضلات أو الأوتار المشدودة، والهدف الأساسي من العملية يكون رفع الجفن العلوي لاستعادة مجال الرؤية الطبيعي.

 

المرشحين لعملية تجميل العيون

  • البالغين

يكون الشخص مرشح للقيام بعملية تجميل العين بشرط أن يكون بالغا أو تعدى عمر الخامسة عشر على الأقل، ويستثنى من ذلك عمليات تجميل العيون الحول، والتي يفضل الجراحون القيام بإجرائها بشكل مبكر قدر الإمكان.

  • وجود مشكلة في العين

من يعاني من وجود مشكلة في عينيه أو في الجفون أو من ظهور آثار تقدم في العمر، فهذا يكون مرشح لإجراء العملية.

  • عدم التدخين

يجب على المقبل على إجراء عملية تجميل العين أن لا يكون إنسانا مدخنا لأن للتدخين آثار كبيرة على العيون، وهذا قد يزول في حالة تركه للدخان، وقد لا يحتاج للعملية.

 

اقرأ المزيد: علاج العيون في تركيا

💬 ⁦احصل على استشارة مجانية