الاثنين -السبت: 9:00pm - 8:00am الأحد: مغلق
00905013783102 تركيا - اسطنبول
ساعات العمل : الاثنين -السبت: 9:00pm - 8:00am الأحد: مغلق

تكبير الصدر بحقن الدهون الذاتية – تكبير الثدي

تكبير الصدر بحقن الدهون الذاتية – تكبير الثدي

 

تعد عملية تكبير الصدر بحقن الدهون  من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا. فعندما يدرك الناس أن الدهون الذاتية قد تكون مادة لتكبير الثدي، تصبح المناطق الدهنية أقل دهونًا، ويمكن أن تتضخم مناطق أخرى، لذلك أصبحت بالتأكيد اتجاه لأولئك الذين يسعون لحقن الدهون لتكبير الصدر ومنحه شكل انثوي ومثير

تختار العديد من النساء حقن الدهون الذاتية لتكبير الثدي، لأن هذه الجراحة التجميلية لتكبير الثدي آمنة وفعالة للغاية، ولا جراحة ولا نزيف، وتأثير تكبير الثدي بعد الجراحة حقيقي وطبيعي، مع ثدي ممتلئ ومستدير، مما يحقق التأثير من فقدان الوزن و نحت للجسم 

عملية تكبير الصدر  بحقن الدهون الذاتية 

المبدأ الأساسي لتكبير الثدي بالدهون الذاتية هو زرع وحقن خلايا دهنية زائدة من أجزاء أخرى من الجسم في الثدي، مما يسمح للخلايا الدهنية بإعادة النمو والاندماج مع أنسجة الثدي لجعل الثديين أكثر امتلاءً. النمو في مكان آخر يعادل التطور الثانوي للثدي. بسبب زرع الخلايا أنسجتي الدهنية (نسيج ذاتي)، بدون رفض، تضمن بشكل أساسي سلامة الجراحة.

يكمن سحر تكبير الثدي بحقن الدهون في التحول الهائل للدهون. نقل الدهون من الفخذين والبطن إلى الثديين. إذا أدركنا أن فقدان الوزن وتكبير الثدي أمران مهمان للغاية بالنسبة للنساء، فإن جراحة نقل الدهون في المكان المناسب تكون جذابة بالتأكيد وسيبدو الثديين طبيعيين أثناء عملية تكبير الثدي باستخدام الدهون الذاتية بعد جراحة كاملة.

تعتبر عملية حقن الدهون الذاتية لتكبير الثدي آمنة للغاية، لكن هذا لا يعني أنه يمكن استخدام 100٪ من الدهون المستخرجة، احذر أثناء العملية، فلا يمكن ضمان تأثير التكبير الصدور فقط عندما يكون النشاط الدهني مضمونًا.

 

كيفية تكبير الصدر بحقن الدهون 

في عملية تكبير الثدي بالدهون الذاتية، يطلب الجراحون من المريض استخراج كمية كبيرة من الدهون من البطن أو الفخذ، ثم ترشيحها للحصول على خلايا دهنية نقية، والتي يتم حقنها بعد ذلك في الثدي.

من مبدأ جراحة تكبير الثدي بالدهون الذاتية، من السهل فهم حدود هذه الجراحة. حقن الدهون الذاتية في الثدي هو استخراج الدهون الزائدة من جسم المتلقي، واستخراجها بدرجات متفاوتة، ثم تعبئتها في صدر. بالمقارنة مع الأنسجة الدهنية الطبيعية، فإن الدهون المحقونة في الجسم تتكون من خلايا شحمية متناثرة بدلاً من الخلايا الدهنية. تكتلات الأنسجة، يجب أن تنشئ هذه الخلايا الدورة الدموية قبل أن تتمكن من الحصول على الطاقة والبقاء على قيد الحياة، وإلا سيتم امتصاصها من خلال إمدادات الدم غير الكافية.

يتم إجراء تكبير الثدي باستخدام حشوات الدهون الذاتية تحت التخدير الموضعي أو التخدير العام. تم حقن المحلول المنتفخ المحضر بمحلول ملحي عادي وبيكربونات الصوديوم في الموقع حيث سيتم استخلاص الدهون، وتم شفط خليط الدهن ودم الجلد بإبرة شفط بقطر 2-3 مم للحصول على جزيئات دهنية نقية.

يتم حقن الدهون لتكبير الثدي لحساب حجم الحقن في الثديين الأيمن والأيسر، واستخدام إبرة حقن بقطر 2 مم لحقن جزيئات الدهون الممتصة في السطح العميق لغدد الثدي وفي الثديين من الخارج. الصدور. يدخل سطح الثدي في منطقة الصدر الكبرى. بشكل عام، حجم الحقن لجراحة تكبير الثدي بالدهون الذاتية هو 30-150 مل لكل جانب، تدليك يوزع التطبيق الموضعي الدهون بالتساوي للحصول على حجم وشكل مثالي للثدي.

المرشحات لعملية تكبير الثدي بحقن الدهون  

بما أن زراعة الدهون تأتي من الجسم، فيجب أن يكون لدى المتبرع بالدهون مساحة كافية للحصول على دهون كافية للزراعة، وبشكل عام فإن كمية الدهون المطلوبة لعملية زرع واحدة حوالي 400 مل، لذلك يجب أن يكون لدى المريض مصادر كافية في البطن والخصر .، الدهون في أجزاء متعددة مثل الأرداف والفخذين، وهذا هو الشرط الأول الذي يجب أن يكون بالإضافة إلى ذلك، الأشخاص المناسبين لتكبير الصدر ذاتيًا بالدهون:

  1. النساء ذوات الثدي المسطح أو الثديين المترهلين لكنهن يزيدن الدهون حول الخصر والبطن وأسفل الجسم.
  2. خلل في النسيج الخلقي أو المكتسب.
  3. محيط وحجم غير متماثلين في أحد أجزاء الثدي.
  4. أولئك الذين يعانون من ترهل الثدي بشكل ملحوظ.
  5. الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة وليس لديهم أمراض حادة أو مزمنة.

 

نتائج عملية تكبير الصدر بالدهون الذاتية

تكبير الصدر , تكبير الصدر بحقن الدهون , تكبير الصدر بحقن الدهون الذاتية , تكبير الثدي بحقن الدهون , تكبير الثدي , حقن الدهون في الصدر , حقن الدهون لتكبير الصدر

تكبير الصدر , تكبير الصدر بحقن الدهون , تكبير الصدر بحقن الدهون الذاتية , تكبير الثدي بحقن الدهون , تكبير الثدي , حقن الدهون في الصدر , حقن الدهون لتكبير الصدر

تتمثل مفاتيح نجاح تكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية في الآتي:

بسبب الاختلافات في نشاط البروتين الدهني في الأنسجة الدهنية في أجزاء مختلفة من الجسم، يساهم نشاط البروتين الدهني العالي في تجديد الخلايا الشحمية المزروعة. وفقًا للنتائج، كان للفخذين والأرداف أعلى نشاط للبروتين الدهني، مما يساعد على تجديد الخلايا الدهنية المزروعة، يليها أسفل وأعلى البطن. وفقًا للبحث الذي أُجري حول دهون الجسم والتوزيع العميق للدهون في هذه الأجزاء، يتم اختيار الجزء السفلي من الجسم عمومًا باعتباره الخيار الأول لتكبير الثدي ذاتيًا الدهني.

يؤثر معدل بقاء الدهون بشكل مباشر على تأثير تكبير الثدي الدهني الذاتي. تتعرض بعض الخلايا للتلف حتما أثناء الجراحة، وكلما زاد الضرر، قل عدد الخلايا القابلة للحياة وقلة الدهون للبقاء على قيد الحياة. لذلك، عند حقن الدهون، فإن المبدأ هو توزيعها بالتساوي في الأنسجة المتلقية.

هناك العديد من أجهزة شفط الدهون، ويتم حقن الدهون المستخرجة في الثدي بأجهزة مختلفة، مما ينتج عنه تأثيرات مختلفة أثناء عملية تكبير الثدي. يوصي خبراء تكبير الثدي بشفط الدهون بالإبرة الفارغة، ويجب ألا يتجاوز الضغط السلبي 0.05 ميجا باسكال لتقليل تلف الخلايا. بالإضافة إلى ذلك، يجب معالجة الدهون المستخرجة وغسلها تراكمت جزيئات الدهون وتصفيتها بمحلول ملحي عادي.

في عملية التنقية، يجب إيلاء اهتمام خاص لعملية التعقيم لتقليل وقت تخزين جزيئات الدهون في المختبر وتحسين معدل بقاء الخلايا الدهنية. وهذا يتطلب من الأطباء أن يتمتعوا بإحساس عالٍ بالمسؤولية والصبر، وأن يتعاملوا بعناية مع جزيئات الدهون لتحسين معدل نجاح تكبير الثدي الذاتي.

مزايا تكبير الصدر بحقن الدهون 

حقن الدهون الذاتية هي تقنية فريدة لتكبير الثدي. وتتمثل ميزته في قدرته على إجراء عمليات شفط الدهون وفقدان الوزن وتشكيل الثدي وتعزيزه في نفس الوقت، كما أنه لا يستبعد الدهون وليس له أي مخاطر على السلامة.

ومع ذلك، فإن العمليات المختلفة لها خصائصها الخاصة وتتكيف مع الاحتياجات المختلفة والطبيعة البشرية. طرق تكبير الثدي الصناعية الشائعة والتكبير الذاتي للثدي لها مزاياها الخاصة ومجموعاتها المناسبة.

هل تتطلب عملية تكبير الثدي بالدهون اجراءات جراحية ؟ 

يجب أن تتبع عملية تكبير الثدي بالدهون الذاتية مبدأ “الكمية الصغيرة ومرات عديدة”، لأنه يمكن امتصاص الدهون بعد الزرع إلى المنطقة المحددة، وقد لا يتم الاستفادة الكاملة من الدهون المستخرجة. علاوة على ذلك، فإن صلاحية الدهون المزروعة محدودة إذا لم يتم اتباع اللوائح يمكن أن يكون للجراحة الصحيحة، مثل بعض الأشخاص غير المناسبين لإجراء الكثير من عمليات الزرع في وقت واحد، عواقب وخيمة ويمكن أن تؤدي إلى فشل الجراحة.

ومع ذلك، مع تقدم التقنيات الجراحية، فإن معدل بقاء جزيئات الدهون مرتفع للغاية، ويمكن تهيئة عملية واحدة بشكل مناسب لزيادة الكمية الإجمالية لتطعيم الدهون. ومع ذلك، في الحالات الفردية (بسبب اللياقة البدنية وأسباب أخرى)، يلزم إجراء عمليات متعددة.

 

التحضير لعملية تكبير الصدر 

  1. قبل جراحة تكبير الثدي الذاتية، يجب على المرضى عدم تناول الأدوية المضادة للالتهابات مثل الأسبرين.
  2. يجب على المرأة تجنب الدورة الشهرية.
  3. قبل عملية حقن دهون الثدي، يجب على المريضات الاستحمام وتنظيف أجسادهن للحفاظ على نظافتها وخلوها من الأوساخ.
  4. قبل الجراحة، يمكن للمرضى إجراء فحص جسدي لتحديد ما إذا كانوا بصحة جيدة، ويجب عليهم إبلاغ طبيبهم إذا شعروا بتوعك.

فترة الشفاء بعد عملية تكبير الصدر بحقن الدهون 

تعتمد فترة التعافي من تكبير الثدي بالدهون الذاتية على بنية جسم كل شخص، كما يختلف وقت الشفاء أيضًا. إذا كنت بصحة جيدة، فستكون فترة التعافي بعد الجراحة قصيرة نسبيًا. إذا كنتِ ضعيفة، فإن فترة التعافي بعد الجراحة قد يكون أطول أيضًا، وقت التعافي من الجراحة ليس طويلاً فترة طويلة لا تؤثر على العمل العادي والدراسة.

ترتبط فترة التعافي من تكبير الثدي الذاتي برعاية ما بعد الجراحة:

  1. تناول الأدوية المضادة للالتهابات عن طريق الفم لمدة 3 إلى 5 أيام على النحو الذي أوصى به طبيبك.
  2. يمنع منعاً باتاً رفع الأطراف العلوية الكبيرة في غضون أسبوعين بعد العملية، كما يُمنع زيادة نطاق حركة الأطراف العلوية في غضون شهر واحد بعد حقن الدهون الذاتية.
  3. حماية الصدر لمنع إصابة الصدر الشديدة وتجنب الضغط الموضعي الحاد.
  4. قلل من الأنشطة بعد الجراحة لتسهيل التعافي والتورم، لكن الراحة في الفراش غير مطلوبة.
  5. استخدم الضمادات المرنة لرفع الطرف المصاب قدر الإمكان في غضون نصف شهر بعد الجراحة لتجنب الورم الدموي والمساعدة في شد الجلد.

مضاعفات عملية تكبير الصدر بحقن الدهون 

إذا تم حقن كمية كبيرة من الدهون في الصدر، فقد يؤدي عدم كفاية إمداد الدم إلى نخر الدهون، والذوبان والامتصاص، مما قد يؤدي بسهولة إلى الإصابة بالعدوى، أو الألم، أو تكون الدهون، أو السيلوليت الذاتي، أو التليف أو التكلس. كمية الدهون التي يمكن زراعتها والتي يجب حقنها في أنسجة الثدي بطريقة منفصلة يكون ارتشاف الثدي محدودًا، وقد ينتج نخر الدهون عن الحقن المفرط أو التركيز العالي.

إذا تم توزيع كمية كبيرة من الدهون في الثدي في وقت واحد، يمكن أن يصبح الثدي ممتلئًا (أحيانًا) في وقت قصير بعد الجراحة. لكن بمرور الوقت، تبدأ بعض الدهون في الانكماش دون أي تأثير.

بشكل عام، يتم حقن كمية صغيرة من الدهون التي يمتصها الجسم بسهولة، وإذا تم حقن كمية كبيرة، فقد يتصلب بعض الدهون ويصبح عقيدات دهنية. إذا كان ورم الثدي لديك صغيرًا، فستكون هناك حاجة لعملية جراحية أخرى. قم بإزالة هذه الكتل الدهنية.

تكبير الثدي له معدل امتصاص معين للدهون الذاتية، والتقنية التي يستخدمها الأطباء للحصول على الخلايا الدهنية واستخلاصها وحقنها، بالإضافة إلى تأسيس أنسجة المرأة نفسها، ستؤثر على معدل بقاء الدهون. الاختلافات بين الأنسجة الدهنية والخلايا الشحمية المزروعة. ستحدث الدهون فرقًا أيضًا. بشكل عام، يبقى حوالي 50٪ فقط من طعم الدهون 100 مل.

طالما أن عملية تكبير الثدي الذاتية تتم بشكل صحيح فلن يكون هناك خطر، بل في الواقع يتم استخراج الدهون من الجسم ولا توجد إمكانية للرفض، والسبب الأكثر احتمالا لفساد أنسجة الجسم هو مهارات الطبيب. إذا لم يكن الطبيب ماهرًا بما يكفي في إجراء العلاج.

يمنع تكبير الصدر بالدهون الذاتية في الحالات الآتية : 

  • التهاب أنسجة الثدي والتهاب حول الشقوق الجراحية. أولئك الذين يعانون من آفات معدية نشطة في أماكن أخرى من الجسم.
  • المرضى الذين يعانون من أورام الثدي غير الطبيعية أو تورم الغدد الليمفاوية في الإبط.
  • مرضى السكر الذين لا يستطيعون تحمل الجراحة.
  • الذين يعانون من أمراض الجهاز المناعي.
  • الأشخاص الذين يعانون من أنسجة ندبة أو هياكل غير طبيعية أو هياكل حساسية.
  • أثناء الحمل أو الإرضاع.
  • عودة الإصابة بسرطان الثدي أو الميل إلى ورم خبيث بعد الجراحة.
  • أولئك الذين ليسوا مستعدين عقليًا أو لديهم متطلبات غير واقعية.
  • مرضى الأمراض العقلية.

 

تكلفة عملية حقن الثدي بالدهون

  1. يعتمد سعر حقن الدهون الذاتية في الثدي على حالة المريضة. تكبير الصدر ذاتيًا للدهون هي عملية شفط الدهون الزائدة من جسم المريض وحقنها في الثدي، وستؤثر كمية الدهون التي يتم استخلاصها خلال هذه الفترة وكمية الدهون اللازمة للحقن على تكلفة حقن دهون الثدي.
  2. يعتمد سعر حقن الدهون الذاتية في الثدي على المستشفى المختار. هناك العديد من المستشفيات لتكبير الثدي، بالطبع أسعار المستشفيات مختلفة، فالمؤسسات الطبية العادية لديها معدات طبية متطورة، وفرق طبية محترفة، وبيئة طبية جيدة تضمن سلامة وفعالية العملية. لذلك، قد تكون المؤسسات الطبية العامة أكثر مستشفى صغير، لذلك قد يكون السعر مرتفعًا بعض الشيء.
  3. تعتمد تكلفة زراعة الدهون في الثدي على الاختصاصي الذي تختاره. يمتلك جراحو التجميل مستويات مختلفة من الخبرة والتجربة. يمكنهم التحكم بشكل أفضل في الإجراء، وضمان معدل بقاء جزيئات الدهون المحقونة، وتحقيق نتائج تكبير أفضل للثدي، وبالتالي فإن تكاليفهم أعلى بشكل طبيعي من جراحي التجميل العاديين.

 

 

يهمك أيضاً :  عملية تجميل المهبل – تضييق المهبل

💬 ⁦احصل على استشارة مجانية